شعارات معادية للمسلمين في مظاهرة بنيودلهي..والشرطة تقبض على 6 أشخاص

الثلاثاء - 10 آغسطس 2021

احتجزت الشرطة الهندية، 6 أشخاص في العاصمة نيودلهي، عقب تصويرهم وهم يرددون شعارات معادية للمسلمين في مسيرة بالمدينة الأحد.

وأظهرت الصور التي التقطت للمظاهرة التي كانت متعلقة بعدد من القضايا المرتبطة بالشعور المعادي للمسلمين بين الأغلبية الهندوسية ، مجموعة من الأشخاص يرددون شعارات معادية.

وجرى تداول مقاطع فيديو للمسيرة التي شهدت تهديدات بمهاجمة أفراد الأقلية المسلمة في الهند، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأثارت هذه اللقطات غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب الكثيرون معرفة سبب عدم إلقاء القبض على الأشخاص في المظاهرة.

ودفع الغضب الشرطة لاعتقال هؤلاء الأشخاص في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء. وقال المتحدث باسم الشرطة شيموي بيسوال إنه يتم استجواب المحتجزين الستة.

ومن يبن هؤلاء الستة أشويني اوبادهياي، المحامي والمتحدث باسم دلهي في حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم.

وانتشر مقطع فيديو يظهر شعارات معادية للمسلمين ترفع خلال احتجاج في جانتار المنطار على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ، وبعد ذلك سجلت شرطة دلهي قضية تتعلق بالموضوع يوم الاثنين.

وقالت شيبرا سريفاستافا، المسؤولة الإعلامية عن بهارات جودو أندولان ، إن الاحتجاج نُظم تحت قيادة المحامي والمتحدث السابق باسم حزب بهاراتيا جاناتا أشويني أوبدهياي، لكنها نفت أي صلة لها بأولئك الذين رفعوا شعارات معادية للمسلمين.

وقالت سريفاستافا “تم تنظيم الاحتجاج ضد القوانين الاستعمارية والمطالبة بإلغاء 222 قانونًا بريطانيًا،  ، لكن ليس لدينا أي فكرة عن هويتهم، وعلى الشرطة اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأشخاص الذين رفعوا الشعارات”.

ونفى أوبدهياي أي ضلوع في حادثة الشعار المناهض للمسلمين، وقال: “لقد قدمت شكوى إلى شرطة دلهي لفحص الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع. إذا كان الفيديو حقيقيًا ، فيجب اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأشخاص المتورطين فيه”.

ونفى كذلك معرفته بالمتظاهرين. وقال أوبادياي: “ليس لدي أي فكرة عنهم. لم أرهم من قبل ولم أقابلهم ولم اتصل بهم هناك”.

المصدر: الجزيرة+ وكالات