من نحن


من نحن؟

بدأ مركز إنسان للدراسات الإعلامية نشاطه منذ بداية العام 2015م تحت مسمى "المركز المصري للإعلام"، بمجموعة محدودة من خبراء الإعلام المصريين، وتوسع نشاطه ليقيم شراكات وعلاقات مع مراكز دراسات وأبحاث عربية وعالمية وإعلاميين وسياسيين منتشرين في كثير من بقاع العالم.

يهتم المركز بدراسة اتجاهات الإعلام المصري والعربي والعالمي حول قضايا الحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان في المنطقة العربية بشكل خاص وما طرأ عليها من تحولات في أعقاب ثورات الربيع العربي وما تلاها من ارتدادات و "ثورات مضادة". وكذلك القضايا الإقليمية الساخنة التي تؤثر مباشرة على مجريات السياسات العربية وذلك عبر تقارير وملفات حول أهم القضايا والأحداث .

كما يولي المركز اهتماما بدراسة ومتابعة قضايا المسلمين حول العالم، وما يتعرضون له من تحديات فكرية وسياسية، و وجودية في بعض المناطق.

يملك المركز منصات إعلامية تتمثل في موقع "إنسان للإعلام" وحساب "إنسان للدراسات الإعلامية" على يوتيوب وصفحة "إنسان للدراسات الإعلامية" على فيسبوك، وقناة تليجرام باسم " قناة مركز إنسان للإعلام"، ويقدم من خلال هذه المنصات منتجات متنوعة تشمل: الخبر والتقرير والمقابلات والدراسات والمقالات والتحليلات، والوسائط المتعددة وبخاصة الفيديوهات المرتبطة بأحداث جارية وغيرها. 

الرسالة:

نشر ثقافة التداول السلمي للسلطة واحترام الرأي الآخر.. والتصدي للعدوان المنظم على الحريات وحقوق الإنسان والتطلعات الديموقراطية لشعوب المنطقة العربية وكشف ممارسات الأنظمة الاستبدادية... والانحياز دائما للحقيقة. 

القيم:

المصداقية والموضوعية والعدل والأمانة والجرأة.